تابعنا على الفيسبوك

ماهو ألكسا Alexa , ماهي أهميته + شرح تخفيض ترتيب موقعك فيه بطرق شرعية



ماهو ألكسا Alexa :

ألكسا هو موقع عالمي يمكنك من ترتيب المواقع حسب عدد الزوار .. بامكانك إضافة موقعك فيه و الخصول على ترتيبه من بين المواقع العالمية ..

ماهي أهمية ترتيب موقعك في ألكسا Alexa :

قد تتسائل في بعض الأحيان عن أهمية هذا الموقع .. و عن أهمية تقدم و تحسنك في قائمة الترتيب ,, عليك أن تعلم أولا أن ترتيب موقعك كلما نقص كلما كان ذلك أفضل , فعندما نقول تخفيض ترتيب موقعك في ألكسا فهذا أمر جيد , و حين نقول زيادة في ترتيب ألكسا فهذا أمر غير جيد ,, دعنا نشبه ذلك بالقسم , فحسن تكون الأول في قسمك أفضل من أن تكون الثاني ,,الخ .
و لكن لماذا ترتيب ألكسا ,, فنجد العديد من أصحاب المواقع و المدونات يتسابقون إلى تحسين ترتيبهم في ألكسا Alexa و تخفيضه و يعتبرونه أول غرض من مواقعهم .. لكن عليك أن تعلم أن ترتيب ألكسا ليس له أي أهمية في جلب الزوار أو تحسين ظهور موقعك في محركات البحث .. فمن هنا أنبهك أن ترتيب الألكسا هو مجرد هيبة و تحسين لسمعة موقعك .. ولكن عليك أيضا أن لا تفرط فيه تماما ..


ترتيب أليكسا





تخفيض و تحسين ترتيب ألكسا Alexa بطرق شرعية :

بما أن موقع ألكسا يعتمد بصفة تكاد تكون كاملة عن عدد الزوار في موقعك ,, فإن كلما كان زوار موقعك أكثر كان ترتيبك في ألكسا Alexa أفضل و أقل .. و لكن ليكن في علمك أن ألكسا لا يحتسب كل الزوار !! نعم فهو لا يحتسب إلا الزوار الذين يمتلكون تولبار أليكسا في متصفحاتهم . 
فعليك أن تحثهم بطريقة أو بأخرى أن ينصبوا إضافة تولبار ألكسا في متصفحاتهم . فمن هنا أدعوك إلى الحصول على إضافة toolbar alexa من هنا => تحميل تولبار ألكسا Toolbar Alexa  .
و أن تهتم بمحتوى موقعك لأن المحتوى هو الملك في كل مدونة !
أيضا عليك إضافة موقعك في ألكسا و إضافة أكواد ألكسا في مدونتك كإضافة HTML/JAVASCRIPT مغيرا

www.modawin-blogger.blogspot.com برابط موقعك أو مدونتك

<a href="http://www.alexa.com/siteinfo/www.modawin-blogger.blogspot.com"><script type='text/javascript' src='http://xslt.alexa.com/site_stats/js/s/a?url=www.modawin-blogger.blogspot.com'></script></a>


موقع ألكسا
إقرأ أيضا : كيف تعرف ترتيب موقعك أو مدونتك عالميا في ثواني

رجاء قم بنشر التدوينة مع أصدقائك لتعم الفائدة :) و لا تنسى أن تنصب تولبار ألكسا - Alexa Toolbar و تتابع موقعنا لتتوصل بجديد الدروس و الشروحات




حول المدونة

مدون بلوجر مدونة عربية تقنية هدفها الأول إغناء المحتوى العربي و إيصال المعلومة و نشرها بين العرب
لتصبح مدون محترف في بلوجر في مقالات و فيديوهات مصورة
تم تأسيسها سنة 2014 من إيهاب المالكي لتهتم بكل ما يمكن أن يحتاجه المدونون , المبرمجون و المصممون . .
دروس بلوجر , قوالب بلوجر , إضافات بلوجر .. و المزيد على مدون بلوجر ! ^^
تصميم : إيهاب المالكي جميع الحقوق محفوظة مدون بلوجر - إتصل بنا - إتفاقية الإستخدام - سياسة الخصوصية