تابعنا على الفيسبوك

تعلم البرمجة : مواقع تعليمية تجعل منك مبرمج محترف



نظرا لطلب التدوينات البرمجية , نطرح لكم اليوم تدوينة أخرى ستكون مدخلا لك لتعلم البرمجة .
إذا كنت مهووسا بالأنترنت و الكمبيوتر و المعلوميات , و تريد أن تصبح محترف في البرمجة , و لا تعرف طريق الدخول إلى هذا العالم الشاسع , أنصحك أولا بقرائة تدوينة مهمة : ترتيب لغات البرمجة التي عليك تعلمها ..



عبر هذه التدوينة , ستكون قادرا على تعلم و احتراف البرمجة عبر مجموعة من المواقع التي ستكون صديقك في التكويد و البرمجة , فهي تعلمك الأساسيات و تطور مستواك البرمجي .


Codecademy: موقع جد رائع يحتوى على دورات منظمة , اعتبره أفضل موقع لتعلم البرمجة بطريقة تفاعلية و ذلك عبر واجهته السهلة و المميزة .



Code Avengers: موقع أخر يجعل أي شخص يحب البرمجة عبر تصميمه الجميل و يتتبع منهج التعليم مع الترفيه لتحسين مستوى المبرمج و تطوريه

code avengers


Code School: موقع أخر أطرحه لك كموقع تعليمي برمجي عليك اتباعه بعد تتبع الدورات التي تابعتها في المواقع السابقة لتعلم البرمجة (Codecademy , Code Avengers) سيكون جد مهم لرفع و تطور مستواك في البرمجة

code school


الأن بعد تعلم البرمجة , يمكنك العمل كمبرمج أو مبرمجة و لم لا ربح المال من برمجة التطبيقات أو السكريبتات , إن كنت تعاني من مشاكل في كتابة شفرتك البرمجة و تعاني من كثرة الأخطاء , أنصحك بقرائة : حل المشاكل البرمجية + نصائح لتصبح مبرمج محترف !

خلاصة : البرمجة مهمة جدا في حياة كل مهووس و عليك أن تتعلمها و تحترفها , و ذلك عبر مشاهدة دورات مسموعة و متابعة دورات مكتوبة و قراءة كتب تتعلق بالبرمجة , و عليك أن تفهم و تستوعب كل الأساسيات في البرمجة حتى تتمكن من أن تكون مبرمجا محترفا.
لا تبخل عن البحث عن أي معلومة فستكون مفيدة إليك رغم صغرها ..
إن كنت تعلمت لغة برمجة الphp , يمكنك أن تتابع دورة كاملة برمجة سكربت مقالات/أخبار بالـPHP - إبراهيم قديح
وصلنا الأن إلى نهاية التدوينة أرجو أن أكون أفدتكم و لو بالقليل , لا تبخل علينا بمشاركة التدوينة مع أصدقائك على الفيسبوك و تويتر حتى نطور من علمنا و نبذل جهدا أكثر.

حول المدونة

مدون بلوجر مدونة عربية تقنية هدفها الأول إغناء المحتوى العربي و إيصال المعلومة و نشرها بين العرب
لتصبح مدون محترف في بلوجر في مقالات و فيديوهات مصورة
تم تأسيسها سنة 2014 من إيهاب المالكي لتهتم بكل ما يمكن أن يحتاجه المدونون , المبرمجون و المصممون . .
دروس بلوجر , قوالب بلوجر , إضافات بلوجر .. و المزيد على مدون بلوجر ! ^^
تصميم : إيهاب المالكي جميع الحقوق محفوظة مدون بلوجر - إتصل بنا - إتفاقية الإستخدام - سياسة الخصوصية